علاج القولون العصبي بالاعشاب

علاج القولون العصبي بالاعشاب

تظل مشكلة متلازمة القولون العصبي من أكثر المشاكل الصحية التي تؤرق المصابين بها. ليس لما تسببه من آلام وعدم راحة في الجسم كله، أو لما تفرضه من قيود على ما يأكله المريض وما يجب أن يمتنع عنه، ولكنه بسبب أنها مشكلة مزمنة يهيجها أقل ضغط نفسي أو توتر أو حزن. لذلك فإن خيار العلاج بالاعشاب هو الخيار الأفضل عند معظم مصابي القولون العصبي النفسي. يرجع ذلك لما تقدمه الأعشاب من نتائج مبهرة مع القليل من الآثار الجانبية التي قد تنتج عن الأدوية الكيميائية.

نتناول في مقال اليوم أفضل علاج للقولون العصبي المزمن بالاعشاب.

أعشاب لتحسين صحة الجهاز الهضمي

زيت النعناع

يعد زيت النعناع هو الزيت الوحيد الحاصل على الموافقة من الكلية الأمريكية للجهاز الهضمي لاستخدامه كمضاد للتقلصات وآلام البطن. حيث يعمل على إرخاء عضلات الجهاز الهضمي، الأمر الذي يقلل من الآلام المصاحبة لنوبات آلام القولون العصبي.

مستخلص أوراق الخرشوف

يعد نبات الخرشوف من النباتات الواعدة في علاج القولون العصبي بالاعشاب، وتشير دراسة أجريت لعام ٢٠١٦ تأثيره في تنظيم حركة الأمعاء، والتخفيف من نوبات الإسهال والإمساك المزمنة التي يعاني منها مرضى القولون العصبي.

جل الصبار

يمكن الاعتماد على جل الصبار للتخفيف من حدة الإمساك عند مصابي القولون العصبي. طالما تم الترويج لجل الصبار كواحد من أشهر طرق علاج القولون العصبي بالاعشاب  إلا أن الدلائل العلمية لم تؤكد ذلك بعد. يُراعى أخذ الحيطة عند تناول جل الصبار بواسطة مرضى السكري إذ إنه يسبب انخفاض واضح في سكر الدم.

علاج القولون العصبي بالاعشاب … أعشاب لعلاج الإسهال

علاج القولون العصبي بالاعشاب

طالما كانت نوبات الإسهال من أكثر أعراض القولون العصبي انتشاراً وتأثيراً على مريض القولون. لذلك يمكن الاعتماد على الأعشاب التالية للتخفيف من نوبات الإسهال المتكررة.

مستخلص الكاموميل

يعمل الكاموميل على:

  • علاج التهابات جدران القولون
  • تقليل مرات الإسهال
  • التخفيف من التقلصات

يمكن استخدام الكاموميل على هيئة الشاي، أو كبسولات الكاموميل المتوفرة في أي صيدلية.

شاي أوراق التوت

تحتوي أوراق التوت على مادة التانين tannins التي تخفف من وطأة الالتهابات في جدران الأمعاء الغليظة، كذلك تقلل من إفرازات السوائل في الأمعاء.

الزنجبيل

يعد الزنجبيل من أفضل طرق علاج القولون العصبي بالاعشاب. بالرغم من كونه لاذع بعض الشئ، إلا أن له تأثير إيجابي في التقليل من الشعور بالغثيان المصاحب لمريض القولون العصبي، وخاصة عند تناول الطعام. كذلك يعمل الزنجبيل على تقوية جدران الأمعاء، وحمايتها من الالتهاب.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

شيك اوف

اطلب المنتج الان

عن طريق الواتس